نحو مجتمع
مزدهر ينعم بالرخاء

نحو مجتمع
مزدهر ينعم بالرخاء

الأخبار

02/01/24

بهدف المساهمة في تعزيز البنية الأساسية التعليمية والصحية في ولاية مطرح

13/09/23

مؤسسة إشراقة من كيمجي رامداس تستكمل مشاريعها المجتمعية في ولاية دماء والطائيين

08/05/23

مشاركة إشراقة من كيمجي رامداس في الملتقى الأول للأشخاص ذوي الإعاقة تلقى تفاعلاً إيجابياً

28/03/23

إشراقة من كيمجي رامداس توزّع 10,000 صندوق رمضاني في مختلف ولايات السلطنة

16/10/22

إشراقة كيمجي رامداس توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم لدعم البنية الأساسية للمدارس الحكومية في ولاية دماء والطائيين

08/11/22

إشراقة من كيمجي رامداس تدعم برنامج جمعية المرأة العُمانية بمسقط للتدريب على الخياطة “أنا أقدر”

بهدف المساهمة في تعزيز البنية الأساسية التعليمية والصحية في ولاية مطرح

02/01/24

مؤسسة “إشراقة” تُبرم اتفاقيات دعم مع وزارتي التعليم والصحة

مسقط: في خطوة مهمة نحو تعزيز التزامها بتنمية المجتمع، وقعت مؤسسة “إشراقة لتنمية المجتمع” – التابعة لمجموعة كيمجي رامداس – رسمياً مذكرات تفاهم مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة. ويعد الحفل الذي أقيم برعاية سعادة المنذر بن أحمد المرهون، والي مطرح، بصمة واضحة في مسيرة المؤسسة التي تظل مستمرة في تطوير البنية الأساسية للتعليم والرعاية الصحية في السلطنة.

بموجب مذكرة التفاهم الموقعة مع الدكتور علي بن حميد الجهوري، المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط ، تستعد مؤسسة “إشراقة لتنمية المجتمع” لتطوير البنية الأساسية في مدارس ولاية مطرح على مدى خمس سنوات. ويشمل دعم المؤسسة تركيب كاميرات المراقبة الأمنية وتركيب المظلات الواقية من أشعة الشمس، كما يشمل الدعم تطبيق نظام حديث للصوتيات العامة، بهدف خلق بيئات تعليمية أكثر أمانًا ومواكبة التطور التقني الحديث للطلاب.

وفي إتفاقية أخرى تم توقيعها مع الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية، المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، تتمثل في رفع مستوى الخدمات الطبية في مركز صحي حي الميناء بولاية مطرح. حيث يشمل تبرع المؤسسة تقديم المعدات الطبية المتطورة في مجال طب الأسنان. الأمر الذي يضمن مرافق رعاية صحية مجهزة بأجهزة حديثة لخدمة المجتمع المحلي.

وفي كلمته على هامش حفل التوقيع، صرح الفاضل نايلش كيمجي، عضو مجلس الإدارة بمجموعة كيمجي رامداس قائلاً: “من خلال شراكتنا مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، تواصل مؤسسة “إشراقة لتنمية المجتمع” مهمتها كمحفز للتغيير الإيجابي في المجتمع العماني. ونحن على يقين تام بأن الاستثمار في البنية الأساسية للتعليم والرعاية الصحية أمر أساسي للرفاهة والازدهار على المدى البعيد. سيما وأن هذا المبادرات تتماشى مع هدفنا المتمثل في خلق تأثير مستدام، ومستقبل أفضل لعمان، وفقًا لرؤية عمان 2040.”

وأسرد الدكتور علي بن حميد الجهوري، مسقط، حيث قال: “تعاوننا مع “مؤسسة إشراقة لتنمية المجتمع” لتطوير وتنمية البيئات التعليمية في مدارس ولاية مطرح، يعكس التزام المؤسسة في تفعيل دور القطاع الخاص وواجبها الوطني في تنفيذ برامج وأنشطة المسؤولية الاجتماعية والرؤية المشتركة بما يخدم المنظومة التعليمية في السلطنة”.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية، المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، بقولها: ” إن دعم مؤسسة “إشراقة لتنمية المجتمع” للمؤسسات الصحية يأتي تأكيداً لدور القطاع الخاص في الشراكة وتطوير صحة المجتمع. كما جاء هذا الدعم لتوفير أجهزة ومعدات لتمكين خدمات صحة الفم والأسنان في مركز صحي حي الميناء . وما هذه الشراكة إلا خطوة نحو المزيد من التعاون لتعزيز صحة ورفاهة السكان في ولاية مطرح والولايات المجاورة في محافظة مسقط.

تم إنشاء مؤسسة “إشراقة لتنمية المجتمع” على مبدأ واضح وهو أن للقطاع الخاص مسؤولية و واجب وطني تجاه تنمية المجتمعات المحلية وتمكين الأفراد الموهوبين في السلطنة. ومن خلال العمل على تطوير كفاءات أفراد الوطن، تتطلع المؤسسة إلى المساهمة بشكل هادف إلى توفير  البنية الأساسية التي ستؤدي إلى تعزيز المعرفة والمهارات والقدرات واستدامة المنظومة الصحية والتعليمية بشكل فاعل.