نحو مجتمع
مزدهر ينعم بالرخاء

نحو مجتمع
مزدهر ينعم بالرخاء

الأخبار

13/09/23

مؤسسة إشراقة من كيمجي رامداس تستكمل مشاريعها المجتمعية في ولاية دماء والطائيين

08/05/23

مشاركة إشراقة من كيمجي رامداس في الملتقى الأول للأشخاص ذوي الإعاقة تلقى تفاعلاً إيجابياً

28/03/23

إشراقة من كيمجي رامداس توزّع 10,000 صندوق رمضاني في مختلف ولايات السلطنة

16/10/22

إشراقة كيمجي رامداس توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم لدعم البنية الأساسية للمدارس الحكومية في ولاية دماء والطائيين

08/11/22

إشراقة من كيمجي رامداس تدعم برنامج جمعية المرأة العُمانية بمسقط للتدريب على الخياطة “أنا أقدر”

15/12/22

تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة ببرنامج “تأسيس” لبرنامج “جاهزية”

في اتفاقية مع معهد التواصل للتدريب إشراقة من كيمجي رامداس تسعى لتعزيز فرص التأهيل والتوظيف لذوي الإعاقة السمعية

12/02/23

في إطار سعيها لخلق مجتمع يتسم بالشمولية والتكامل، قامت إشراقة، جناح كيمجي رامداس للمسؤولية الاجتماعية، بتوقيع اتفاقية مع معهد التواصل بهدف توفير فرص عمل للباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة السمعية في السلطنة. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم إستقطاب الكوادر العُمانية من هذه الفئة بغرض التأهيل والخوض في غمار سوق العمل ضمن مجموعة كيمجي رامداس حسب الوظائف التي تلائم قدراتهم. رعى حفل التوقيع، المقام بفندق أفاني مسقط، سعادة السيد سالم بن مسلّم البوسعيدي، وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية. حيث وقع الاتفاقية من جانب “إشراقة” الفاضل نايليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس، والفاضل سعيد بن محمد البداعي، المدير العام لمعهد التواصل للتدريب.

وفي هذا الصدد، قال الفاضل نايليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: “لطالما دأبت إشراقة في البحث عن حلول لتعزيز جودة حياة المواطنين في السلطنة، فان توقيع هذه الاتفاقية يأتي كخطوة بنّاءة لتحقيق ذلك وتأمين فرص العيش الكريم لمختلف فئات المجتمع، كما وتمثل جزءّا من مسؤوليتنا الإجتماعية في خلق فرص العمل ودمج هذه الشريحة في رحلة التنمية الشاملة تحقيقاً لأهداف رؤية عمان 2040. وإنه لشرفُ عظيم أن نضم يدنا بيد معهد التواصل للتدريب للإسهام في إتاحة فرص التأهيل الوظيفي وصقل المهارات المهنية للباحثين عن عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وتمكينهم من بلوغ أهدافهم وتطلعاتهم.”

وقال الفاضل سعيد بن محمد البدّاعي، المدير العام لمعهد التواصل للتدريب: “سعيدون جداً بهذا العمل المشترك مع إشراقة من كيمجي رامداس والذي حتماً سيسهم في إتاحة فرص متكافئة للتدريب والتوظيف لذوي الإعاقة السمعية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل المعهد على تبنّي منهجيات تدريب تفاعلية ومستحدثة للغة العربية والإنجليزية والحاسب الآلي وذلك بهدف تمكين الأفراد من هذه الفئة وضمان جاهزيّتهم التامة لخوض غمار سوق العمل النابض في السلطنة.”

وتقوم إشراقة على فكرة دور القطاع الخاص تجاه تنمية المجتمع المحلي وتمكين الكوادر من ذوي القدرات والمهارات. كما وتحرص على الإسهام بصورة ملموسة في النمو الاجتماعي الاقتصادي للبلاد وذلك من خلال وضع البنية الأساسية بهدف تعزيز المعارف والمهارات والكفاءات في المجتمع.