تصريحات صحفية





سبتمبر 2019

إشراقة ترعى ملتقى القرحة للألعاب الشاطئية والشعبية الثاني 2019 بولاية السويق

مسقط 3 أغسطس ٢٠١٩ضمن مبادراتها المجتمعية، رعت إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الإجتماعية، ملتقى القرحة الثاني للألعاب الشاطئية والشعبية ٢٠١٩ والذي نظمه فريق القرحة الرياضي في ولاية السويق على مدى خمسة أيام. وتضمن الملتقى ألعاب متنوعة ككرة القدم الشاطئية والقفز "بالجواني" وشد الحبل ولعبة الحواليس لكبار السن ولعبة الكراسي للأطفال والتي شهدت إقبالاً كبيراً من المشاركين بمختلف الأعمار. وشهد حفل ختام الملتقى، والذي أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن حمد بن هلال السعدي، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السويق وبحضور علي بن عبدالله الغداني نائب رئيس نادي السويق، تسليم الجوائز للفائزين في الألعاب الرياضية والشعبية المختلفة.

وبالمناسبة أكّد الفاضل / نيليش كيمجي، عضو مجلس الإدارة في شركة كيمجي رامداس، إلتزام المجموعة من خلال إشراقة تجاه المجتمعات المحلية في مختلف مناطق السلطنة وخاصة تلك الهادفة لنشر روح بين فئات المجتمع المختلفة وتشجيعهم على ممارسة الرياضات المتنوعة بما فيها الألعاب الشعبية التراثية والتي يجب تناقلها إلى الأجيال الجديدة.

وقد شارك في حفل الختام ما يقارب (١٢٤) من كبار السن والشباب في ألعاب مختلفة توزعت بين الألعاب الرياضية (كرة القدم الشاطئية)، والألعاب الشعبية (لعبة شد الحبل الشعبية)، بالإضافة إلى حوالي (٨٠) طفلاً في لعبة الكراسي ولعبة القفز بالجواني. وتميّز الحفل بمستوى تنافسي عالي وتفاعل كبير من المشاركين والحضور، حيث فاز - في لعبة كرة القدم الشاطئية - فريق بطحاء هلال بالمركز الأول وفريق بطحاء العود بالمركز الثاني وحصل على لقب هداف البطولة اللاعب ناصر بن غانم الشيادي بينما حصل اللاعب نصر بن ناصر الشيادي على لقب أفضل لاعب، وتم أختيار فريق القرحة كأفضل فريق مثالي في لعبة كرة القدم الشاطئية. ومن ناحية أخرى حصل فريق البحارة في لعبة شد الحبل على المركز الأول وفريق النواخذه على المركز الثاني، وفي لعبة الحواليس فاز الفاضل هاشم بن فاضل الشيادي بالمركز الأول وتلاه راشد بن علي الشيادي في المركز الثاني.

ومن جانبه أبدى سعادة الشيخ / سعيد بن حمد بن هلال السعدي، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السويق وراعي حفل الختام إعجابه بحسن تنظيم الملتقى وحث القائمين والمنظمين على الإستمرار في تنظيم وإقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات في المجتمعات وشجع مؤسسات القطاع الخاص بدعم مثل هذه المبادرات الهادفة.

وبدوره أوضح الفاضل / قاسم بن محمد بن خميس الشيادي المشرف العام لملتقى القرحة للألعاب الشاطئية والشعبية الثاني 2019 بولاية السويق دور المجتمعات في تفعيل هذه الأنشطة لما لها من دور اجتماعي كبير يعزز أواصر الألفة والترابط بين أفراد المجتمع، كما تقدّم بالشكر لإشراقة كيمجي رامداس ونادي السويق الرياضي على جهودهم الحثيثة في دعم العمل الشبابي بشكل خاص والمجتمعي بشكل عام.