تصريحات صحفية





أغسطس 2019

إشراقة كيمجي رامداس ترعى برنامج صيف الرياضة

مسقط، 22 أغسطس 2019 – ضمن مبادراتها الداعمة للمجتمع قامت إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الإجتماعية، برعاية برنامج صيف الرياضة 2019 والذي تنظمّه وزارة الشؤون الرياضية سنويًا منذ عام 2006 في مختلف أنحاء السلطنة. ويهدف برنامج صيف الرياضة - إلى شغل أوقات الشباب ومختلف الفئات العمرية خلال العطلة الصيفية في الأنشطة الرياضية والتي تعود بالنفع والفائدة عليهم وتساهم في صقل مواهبهم وبناء شخصياتهم ليكونوا افرادا لهم دور بارز في دفع عجلة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في مختلف الجوانب.

وتعليقًا على رعاية إشراقة لبرنامج صيف الرياضة، قال الفاضل نيليش كيمجي، عضو مجلس الإدارة في كيمجي رامداس، "تأتي رعايتنا لبرنامج صيف الرياضة ضمن التزامنا الثابت بدعم وتمكين الشباب العماني في مختلف قطاعات الحياة وخاصة الهادفة إلى تطوير مهاراتهم وقدراتهم البدنية والعقلية والنفسية. ونتقدّم بالشكر لوزراة الشؤون الرياضية على مبادراتهم الداعمة للشباب وجهودهم في إستثمار أوقات الفراغ خلال الإجازة المدرسية الصيفية في نشاطات هادفة ومفيدة لهم، ونجدد إلتزامنا بدعمهم بما فيه مصلحة الشباب والمجتمع في مختلف مناطق السلطنة".

وأعرب الفاضل مصطفى أحمد الزدجالي، عضو اللجنة الرئيسية لبرنامج صيف الرياضة ورئيس قسم الدعاية والإعلان بوزارة الشؤون الرياضية عن شكر الوزراة على دعم إشراقة لبرنامج صيف الرياضة مؤكدًا أهمية البرنامج في صقل المواهب وتطوير قدرات ومهارات الشباب وأهمية دعم مؤسسات القطاع الخاص لمثل هذه المبادرات المجتمعية والوطنية. وقال "تنظم وزارة الشؤون الرياضية برنامج صيف الرياضة خلال الإجازة الصيفية كل عام والذي يستهدف جميع الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، حيث أنه يشجع الشباب على ممارسة الرياضة وينشر مفهوم الرياضة للجميع ويوفر لهم فرصة لإكتشاف وممارسة مختلف الألعاب الرياضية التي يتضمنها البرنامج. ومن هنا، نحن نناشد مؤسسات القطاع الخاص أن تخطو خطى إشراقة وغيرها من الجهات الداعمة لبرنامج صيف الرياضة للمساهمة في بناء قدرات الشباب في مختلف مناطق السلطنة."

تضمنت فعاليات برنامج صيف الرياضة 2019 يوم مفتوح في كافة محافظات السلطنة وألعاب وأنشطة رياضية مثل تنس الطاولة، الريشة الطائرة، الدراجات الهوائية، كرة القدم، الأسكواش، اللياقة البدنية، البولنج، التجديف الشراعي، بالإضافة إلى الألعاب العمانية التقليدية. كما تضمن البرنامج يوم رياضي للنساء وآخر للرجال.

ومن جهتها، قالت الفاضلة سميرة بنت شنين الشكيلي / نائبة رئيس برنامج صيف الرياضة "يعتبر برنامج صيف الرياضة من البرامج الصيفية التابعة لوزارة الشؤون الرياضية والذي يهدف الى استغلال أوقات الفراغ للممارسين بالطريقة المثلى وكذلك تعزيز ممارسة النشاط البدني الذي يلعب دوراً هاما في تنمية النواحي الاجتماعية والجسمية والنفسية للمشاركين." وأضافت "وعلى صعيد مشاركة القطاعات المختلفة في برنامج صيف الرياضة، فقد ساهمت العديد من المؤسسات في البرنامج بصورة ايجابية وفعالة في انجاح الانشطة والفعاليات المختلفة المقدمة لهذا الصيف، وأغتنم هذه الفرصة لتوجيه تحية شكر وتقدير لمجموعة كيمجي رامداس والتي من خلال جناحها للتنمية الإجتماعية "إشراقة" لعبت دورًا كبيرًا في دعم ورعاية برنامج صيف الرياضة، بالإضافة إلى دعمها المتواصل لمختلف الفعاليات الرياضية في السلطنة."

وتهدف إشراقة – والتي تم إنشأؤها في عام 2015 - إلى تمكين المجتمع من خلال مبادرات تأتي في طليعة التنمية المستدامة، وكان لاستثماراتها ودعمها لمشاريع الرعاية الصحية والتعليم والرعاية الإجتماعية التي تمّكن أفراد المجتمع من تحقيق طاقاتهم، بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على المدى البعيد في تطوّر السلطنة ونموّها.